أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي (SMM)

يعتبر التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي وسيلة فعالة لجلب العملاء وللرفع من المبيعات لدى الباعة والشركات, باعتبار أن هاته الاخيرة (مواقع التواصل الاجتماعي), تحتوي على قاعدة جماهيرية عريضة وحجم زيارات هائل, فمنصة فيسبوك لوحدها يتجاوز عدد الزيارات فيها الملايين شهريا.التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي ( Social Media Marketing)  هو جزء لا يتجزأ من أنواع التسويق الإلكتروني, كما ذكرنا سالفا, يشير التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى استخدام مواقع و شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و تويتر و Instagram و LinkedIn للترويج للمنتجات أو الخدمات أو العلامات التجارية والتفاعل مع العملاء المحتملين. 


التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي (SMM)
التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي (SMM)


أصبح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيات التسويق الحديثة، لأنه يوفر طريقة فعالة من حيث التكلفة وفعالة للوصول إلى جمهور كبير ومستهدف للغاية.

فما هو التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي ؟ وكيف نستغله في جلب عملاء لشراء منتجاتنا أو للترويج لعلامتنا التجارية ؟

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

كما قلنا أعلاه, التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو جزء لا يتجزأ من مجال التسويق الالكتروني, إذ يتم فيه إنشاء محتوى ( صور, فيديوهات, نصوص) بغية استقطاب عدد معين من الزوار وتحويلهم بعد ذلك لعملاء.

إستغلال التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى العملاء :

فيما يلي بعض العناصر الرئيسية للتسويق الناجح على مواقع التواصل الاجتماعي:

  • حدد جمهورك المستهدف: إن فهم جمهورك المستهدف هو المفتاح لتطوير استراتيجية تسويق فعالة على وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال تحديد اهتماماتهم و دراسة سلوكياتهم ونقاط الضعف وكذا القوة الخاصة بهم،بعد ذلك يمكنك إنشاء محتوى يتحدث إليهم ويخاطبهم مباشرة بل ويلبي احتياجاتهم.
  • اختر المنصات الصحيحة: ليست كل منصات التواصل الاجتماعي متساوية. من المهم اختيار المنصات التي يكون جمهورك المستهدف أكثر نشاطًا فيها، والتي تتماشى مع أهداف عملك. على سبيل المثال، يعد Instagram هو الأفضل للعلامات التجارية الموجهة بصريًا، في حين أن LinkedIn أكثر ملاءمة لشركات B2B...
  • قم بإنشاء محتوى فريد من نوعه: يجب أن يكون المحتوى الذي ستشتغل عليه فريدا, أن يكسب الجمهور والزوار تجربة مختلفة ويجعله يتذكرك دائما, فهذا سيساعد في نمو علامتك التجارية وفي توسيع شعبيتها على مواقع و وسائل التواصل الاجتماعي وعلى الانترنت عامة. فوسائل التواصل الاجتماعي تدور حول المتابعين وكيفية التعامل معهم, لذلك لا تنسى التخطيط الجيد للمحتوى الذي ستعمل عليه.
  • استخدم المرئيات: منصات مواقع التواصل الاجتماعية مرئية للغاية، لذلك من المهم تضمين الصور ومقاطع الفيديو في منشوراتك. يساعد هذا في جعل المحتوى الخاص بك أكثر لفتًا للنظر ولا يُنسى.
  • إستخدم الإعلانات المدفوعة: يلجا الكثير من الأشخاص وكذلك الشركات, للتسويق باستعمال الإعلانات المدفوعة, فهاته الأخيرة تمكنهم من الوصول لجمهور واسع وكذلك ترفع من نسبة ظهورهم, مما يسمح لهم من جذب عملاء كثر, منصات كفيسبوك , إنستغرام, تيك توك وغيرها, تقدم خيارات إعلانية دقيقة للغاية, مما يسمح للمعلن من الوصول لجمهوره المستهدف بشكل دقيق.
  • مراقبة وقياس النتائج :لمعرفة ما إذا نجحت الإستراتيجية التسويقية التي نهجت أم لا, ينبغي لك الرجوع ومراقبة النتائج وكذا تحليلها. كي تبني صورة لما يجب عليك أن تقوم به, هل ستستمر على ذلك النهج ؟ هل ستقوم بوضع خطة بديلة ؟ وما إلى ذلك.

ومنه فإن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي جزء أو نوع مهم من أنواع التسويق الإلكتروني, إذ من خلال إستغلاله بشكل أفضل وإحترافي سيمكنك من نجاح وكذلك تنمية جيدة لعلامتك التجارية, والوصول إلى عملاء جدد, و زيادة المبيعات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-